مراقب العدل الصيني

中 司 观察

الانجليزيةالعربيهالصينية المبسطة)الهولنديةالفرنسيةالألمانيّةالهنديةالإيطاليةاليابانيّةالكوريّةالبرتغاليّةالروسيةإسبانيالسويديةالعبريةالأندونيسيةالفيتناميةالتايلانديةالتركيةالملايوية

قبل انتهاء فترة التقادم مباشرة: تعترف المحكمة الأسترالية بالحكم الصيني للمرة الخامسة

الأحد، 15 يناير 2023
فئات: رؤيه
رئيس التحرير: يوان يانتشاو 袁 燕 超

الصورة الرمزية

 

الوجبات الرئيسية:

  • في يوليو 2022 ، قضت محكمة نيو ساوث ويلز العليا في أستراليا بإنفاذ حكم صادر عن محكمة محلية في شنغهاي ، وهي المرة الخامسة التي تعترف فيها محكمة أسترالية بالأحكام النقدية الصينية وتنفذها (انظر شركة Tianjin Yingtong Materials Co. Ltd. ضد Young [2022] NSWSC 943).
  • تم تقديم طلب إنفاذ الحكم الصيني قبل 10 أشهر فقط من انتهاء فترة التقادم البالغة 12 عامًا للاعتراف بالأحكام الصينية وتنفيذها في أستراليا.
  • تخضع فترة التقادم للاعتراف بالأحكام الأجنبية وتنفيذها لقانون مكان المحكمة المطلوبة ، والذي يختلف من بلد إلى آخر (على سبيل المثال ، 12 عامًا في أستراليا ، وسنتان في الصين) ، كما هو موضح في هذه الحالة .

في 15 يوليو 2022 ، المحكمة العليا لنيو ساوث ويلز ، في قضية شركة Tianjin Yingtong Materials Co. Ltd. ضد Young [2022] NSWSC 943، لتنفيذ حكم مدني صادر عن محكمة الشعب في منطقة شنغهاي بودونغ الجديدة في الصين.

هذه هي المرة الخامسة لمحكمة أسترالية ، والمرة الثالثة للمحكمة العليا في نيو ساوث ويلز ، للاعتراف بالأحكام النقدية الصينية وإنفاذها منذ أن صدرت الأولى من نوعها في عام 2017. لمزيد من القضايا المتعلقة بالاعتراف بالأحكام الصادرة عن أستراليا والصين الإنفاذ ، الرجاء الضغط هنا.

نظرة عامة على الحالة

في 15 يوليو 2022 ، أصدرت المحكمة العليا لنيو ساوث ويلز ("المحكمة") حكمها في قضية شركة Tianjin Yingtong Materials Co. صدر الحكم عن محكمة الشعب في منطقة شنغهاي بودونغ الجديدة ("المحكمة الصينية") في 2022 مارس 943 ("قضية بودونغ").

لم نحصل بعد على النص الكامل للحكم في قضية بودونغ ، لأن أحكام المحكمة الصينية عبر الإنترنت تم إطلاقها في عام 2014 ، بعد أربع سنوات من صدور حكم قضية بودونغ.

في قضية Pudong ، كان المدعي شركة Tianjin Yingtong Materials Co.، Ltd. (Tianjin Yingtong Materials Co. Ltd. (天津市 盈通 物资 有限公司) ، وكان المدعى عليهم الثلاثة على التوالي Shanghai Runteyi Industrial Co.، Ltd. (上海 润特 益 实业 有限公司) ، شركة Shanghai Runheng International Trading Co. ).

في القضية الأسترالية ، كان المدعي (المدعي) هو المدعي في قضية بودونغ وكان المدعى عليه (المدعى عليه) أحد المدعى عليهم الثلاثة في قضية بودونغ ، أي السيدة كاثرين يونغ ، وهي شخصية طبيعية (يشار إليها فيما بعد باسم "المدعى عليه" ").

في القضية الأسترالية ، أيدت المحكمة دعوى المدعي ورأت أن:

  • يجب على المدعى عليه أن يدفع للمدعي 1,946,707.99 دولارًا أمريكيًا و 112,053.71 يورو.
  • يجب أن يدفع المدعى عليه فائدة للمدعي بمبلغ 838,860.47،84,811.00 دولارًا أمريكيًا و XNUMX،XNUMX يورو. يتم احتساب هذه الفائدة وفقًا للجدول المرفق.

ثانيًا. القضايا الأساسية

1. هل تم الحصول على الحكم في قضية بودونغ عن طريق الاحتيال؟

جادل المدعى عليه بأن الحكم في قضية بودونغ تم الحصول عليه عن طريق الاحتيال. كانت حجتها الرئيسية أن الحكم في قضية بودونغ استند إلى اتفاق خاطئ.

في القضية الأسترالية ، دحض المدعي هذه الحجة على النحو التالي.

في أستراليا ، يجب أن يكون الادعاء بالاحتيال ادعاءً بوقوع احتيال بناءً على أدلة غير متوفرة أو غير قابلة للاكتشاف بشكل معقول في وقت الإجراءات الأجنبية.

قررت المحكمة أن:

  • كانت جميع الأمور التي يعتمد عليها المدعى عليه متاحة لها في وقت صدور الحكم في قضية بودونغ. نظرت المحكمة الصينية في الأدلة والمسائل ذاتها التي تشكل جوهر مزاعم المدعى عليه المشار إليها سابقًا في هذا الحكم.
  • تم تقييم المحكمة الصينية بشأن تلك المخاوف ذاتها بشأن ما إذا كانت الاتفاقات تستند إلى الاحتيال أثناء إجراءات قضية بودونغ ، ومع ذلك أكدت أن الاتفاقات تعكس "النية الحقيقية لكل طرف ، ويجب تأكيدها وفقًا للقانون".

لذلك ، لم ينته أي من المسائل التي أثارتها دفاعات المدعى عليه من تسجيل هذا الحكم الصيني. كان من المقرر تسجيل الحكم الصيني في هذه المحكمة.

2. هل انتهت فترة التقادم لإنفاذ الحكم في قضية بودونغ في أستراليا؟

الحكم في قضية بودونغ هو حكم ابتدائي. صدر الحكم في 29 مارس 2010 ، وأصبح نهائيًا وحاسمًا عندما بدأ الاستئناف من قبل المدعى عليه (والمدعى عليهم الأصليين الآخرين) ، وتم رفضه في 1 يونيو 2010.

لم يتقدم المدعي بطلب إلى المحكمة للاعتراف بالحكم الصادر في قضية بودونغ وإنفاذه حتى 9 أغسطس 2021. بحلول هذا الوقت ، كان قد مر 11 عامًا منذ دخول الحكم حيز التنفيذ.

إذا تم تنفيذ حكم قضية بودونغ في الصين ، فإن فترة التقادم لإنفاذ الحكم ، أي فترة عامين ، كانت ستنتهي وفقًا لقانون الإجراءات المدنية لجمهورية الصين الشعبية (CPL).

ولكن ، الخبر السار للمدعي: فترة التقادم للاعتراف بالأحكام الأجنبية وتنفيذها تخضع لقانون مكان المحكمة المطلوبة ، والذي يختلف من بلد إلى آخر ، (على سبيل المثال ، 12 عامًا في أستراليا ، وسنتان في الصين ) كما هو موضح في هذه الحالة.

قررت المحكمة أن فترة التقادم البالغة 12 عامًا لم تنتهِ بعد وفقًا للقوانين المحلية ، أي قانون التقادم لعام 1969 (نيو ساوث ويلز).

وفقًا للمادة 17 من قانون التقادم لعام 1969 (نيو ساوث ويلز) ، فإن فترة التقادم لاتخاذ إجراء بناءً على حكم أجنبي هي 12 عامًا. تنص على ما يلي:

لا يمكن الإبقاء على الدعوى بشأن سبب الدعوى بناءً على حكم ما إذا تم رفعها بعد انتهاء فترة التقادم التي تبلغ اثني عشر عامًا من التاريخ الذي يصبح فيه الحكم قابلاً للتنفيذ من قبل المدعي أو من قبل الشخص الذي يدعي المدعي من خلاله.

وبناءً على ذلك ، رأت المحكمة أن فترة التقادم ذات الصلة لم تنتهِ بعد ، وبالتالي لا يوجد مانع للإجراءات الحالية لإنفاذ الحكم الصيني.

ثالثا. تعليقاتنا

هذه هي المرة الخامسة لمحكمة أسترالية ، والمرة الثالثة لمحكمة عليا في نيو ساوث ويلز ، تعترف بالأحكام النقدية الصينية وتنفذها منذ أن صدرت الأولى من نوعها في عام 2017.

في الوقت الحاضر ، هاجر العديد من الصينيين إلى أستراليا وقام البعض بتحويل أصولهم إلى أستراليا بينما تركوا ديونهم في الصين ، مما يعني أنه من المحتمل جدًا أن يكون هناك المزيد من الطلبات للاعتراف بالأحكام الصينية وتنفيذها في أستراليا.

إن الاعتراف المتكرر بالأحكام الصينية وتنفيذها من قبل المحاكم الأسترالية سوف يشجع على تحقيق مثل هذه الطلبات.

 

 

 

 

 

المساهمين: جودونج دو 杜国栋 , منغ يو 余 萌

احفظ

قد يعجبك ايضا

كيف يعمل مقيمو الشعب في الصين

في عام 2022 ، أصدرت محكمة الشعب العليا في الصين تقريرًا عن نظام مقيم الشعب ، كشفت فيه عن دور مقيمي الشعب في الممارسة القضائية.

قبل انتهاء فترة التقادم مباشرة: تعترف المحكمة الأسترالية بالحكم الصيني للمرة الخامسة

في عام 2022 ، قضت محكمة نيو ساوث ويلز العليا في أستراليا بإنفاذ حكم صادر عن محكمة محلية في شنغهاي ، قبل انتهاء فترة التقادم البالغة 12 عامًا. إنها المرة الخامسة التي تعترف فيها محكمة أسترالية بالأحكام النقدية الصينية ونفذتها (Tianjin Yingtong Materials Co. Ltd. ضد Young [2022] NSWSC 943).

تأثير التقاضي عبر الإنترنت على سوق الخدمات القانونية في الصين

معظم المحامين الصينيين ، وخاصة المتقاضين ، يمارسون القانون تقليديًا فقط محليًا. يتيح التقاضي عبر الإنترنت ، الذي تطور سريعًا في الصين خلال السنوات الخمس الماضية ، للمحامين فرصة ممارسة القانون عن بُعد بتكلفة أقل.

تصدر SPC سياسة جديدة بشأن الاعتراف بقرارات التحكيم الأجنبية وتنفيذها

أوضحت محكمة الشعب العليا الصينية بالتفصيل كيفية تطبيق المحاكم الصينية لاتفاقية نيويورك عند التعامل مع القضايا التي تنطوي على الاعتراف بقرارات التحكيم الأجنبية وتنفيذها ، في ملخص المؤتمر الصادر في ديسمبر 2021.

China Justice Observer

中司观察

EnglishArabicChinese (Simplified)DutchFrenchGermanHindiItalianJapaneseKoreanPortugueseRussianSpanishSwedishHebrewIndonesianVietnameseThaiTurkishMalay

Just before Limitation Period Expires: Australian Court Recognizes Chinese Judgment for the Fifth Time

Sun, 15 Jan 2023
Categories: Insights

avatar

 

Key takeaways:

  • In July 2022, the New South Wales Supreme Court of Australia ruled to enforce a judgment of a Shanghai local court, marking the fifth time that an Australian court has recognized and enforced Chinese monetary judgments(See Tianjin Yingtong Materials Co. Ltd. v Young [2022] NSWSC 943).
  • The application for enforcing the Chinese judgment was made just 10 months before the expiry of the 12-year limitation period for recognition and enforcement of Chinese Judgments in Australia.
  • The limitation period for recognition and enforcement of foreign judgments is governed by the law of the place of the requested court, which differs from country to country,(eg. 12 years in Australia, 2 years in China), as well illustrated in this case.

On 15 July 2022, the Supreme Court of New South Wales, in the case of Tianjin Yingtong Materials Co. Ltd. v Young [2022] NSWSC 943, ruled to enforce a civil judgment rendered by Shanghai Pudong New Area People’s Court in China.

This marks the fifth time for an Australian court, and the third time for a New South Wales Supreme Court, to recognize and enforce Chinese monetary judgments since the first of its kind was made in 2017. For more cases on Australia-China Judgments Recognition and Enforcement, please click here.

I. Case Overview

On 15 July 2022, the Supreme Court of New South Wales (the “Court”) entered its judgment in the case of Tianjin Yingtong Materials Co. Ltd. v Young [2022] NSWSC 943 (the “Australia Case”), recognizing a civil judgment rendered by Shanghai Pudong New Area People’s Court (the “Chinese Court”) on 29 Mar. 2010 (the “Pudong Case”).

We have not yet obtained the full text of the judgment for the Pudong Case, because Chinese Court Judgments Online was launched in 2014, four years after the Pudong Case judgment was rendered.

In the Pudong Case, the Plaintiff was Tianjin Yingtong Materials Co., Ltd. (Tianjin Yingtong Materials Co. Ltd.(天津市盈通物资有限公司), and the three Defendants were respectively Shanghai Runteyi Industrial Co., Ltd. (上海润特益实业有限公司), Shanghai Runheng International Trading Co., Ltd. (上海润恒国际贸易有限公司), and an individual, Ms Katherine Young ( In the Pudong Case she used her Chinese name, whose English translation was Hong Yang).

In the Australian Case, the Claimant (Plaintiff) was the Plaintiff of the Pudong Case and the Respondent (Defendant) was one of the three Defendants in the Pudong Case, i.e. Ms Katherine Young, a natural person (hereinafter referred to as the “Defendant”).

In the Australian Case, the Court upheld the claim of the Plaintiff and held that:

  • The defendant should pay the plaintiff USD$1,946,707.99 and EUR€112,053.71.
  • The defendant should pay the plaintiff interest in the amount of USD$838,860.47 and EUR€84,811.00. Such interest is calculated in accordance with the attached schedule.

II. Core Issues

1. Was the judgment in the Pudong Case obtained by fraud?

The Defendant argued that the judgment in the Pudong Case was obtained by fraud. Her main argument was that the judgment in the Pudong case was based on a false agreement.

In the Australian Case, the claimant rebutted such argument as follows.

In Australia, an allegation of fraud must be an allegation of fraud based on evidence not available or not reasonably discoverable at the time of the foreign proceedings.

The Court held that:

  • All of the matters relied on by the defendant were available to her at the time of the Pudong Case‘s judgment. The Chinese Court considered the very evidence and matters which form the substance of the defendant’s allegations referred to earlier in this judgment.
  • The Chinese Court was appraised of those very concerns about whether the agreements are based on fraud during the course of the Pudong Case proceedings and nonetheless confirmed that the agreements reflected “each party’s true intention, and shall be confirmed according to law”.

Therefore, none of the matters raised by the defendant’s defenses defeated the registration of this Chinese Judgment. The Chinese Judgment was to be registered in this Court.

2. Had the limitation period for enforcing the judgment of the Pudong Case in Australia expired?

The judgment in the Pudong Case is a first-instance judgment. The judgment was made on 29 Mar. 2010, and became final and conclusive when an appeal was initiated by the defendant (and the other Original Defendants), and was dismissed on 1 June 2010.

The Claimant did not apply to the Court for recognition and enforcement of the judgment of the Pudong Case until 9 Aug. 2021. By this time, 11 years had passed since the judgment came into effect.

If the Pudong Case judgment were to be enforced in China, the limitation period for judgment enforcement, i.e. a two-year period, would have expired in accordance with the PRC Civil Procedure Law (CPL).

But, good news for the Plaintiff: the limitation period for recognition and enforcement of foreign judgments is governed by the law of the place of the requested court, which differs from country to country,(eg. 12 years in Australia, 2 years in China), as well illustrated in this case.

The Court held that the limitation period of 12 years has not yet expired in accordance with the local laws, namely the Limitation Act 1969 (NSW).

Pursuant to Section 17 of the Limitation Act 1969 (NSW), the limitation period for action upon a foreign judgment is 12 years. It provides that:

An action on a cause of action on a judgment is not maintainable if brought after the expiration of a limitation period of twelve years running from the date on which the judgment first becomes enforceable by the plaintiff or by a person through whom the plaintiff claims.

Accordingly, the Court held that the relevant limitation period had not yet expired, hence there was no time bar to the current proceeding for the enforcement of the Chinese Judgment.

III. Our Comments

This marks the fifth time for an Australian court, and the third time for a New South Wales Supreme Court, to recognize and enforce Chinese monetary judgments since the first of its kind was made in 2017.

Nowadays, many Chinese have immigrated to Australia and some transferred their assets to Australia while leaving their debts in China, which means that there are very likely to be more requests to recognize and enforce Chinese judgments in Australia.

The repeated recognition and enforcement of Chinese judgments by Australian courts will further encourage such requests to be realized.

 

 

 

 

 

Contributors: Guodong Du 杜国栋 , Meng Yu 余萌

Save as PDF

You might also like