مراقب العدل الصيني

中 司 观察

الانجليزيةالعربيهالصينية المبسطة)الهولنديةالفرنسيةالألمانيّةالهنديةالإيطاليةاليابانيّةالكوريّةالبرتغاليّةالروسيةإسبانيالسويديةالعبريةالأندونيسيةالفيتناميةالتايلانديةالتركيةالملايوية

القاضي سونغ جيانلي (宋建立) من محكمة الشعب العليا الصينية

 القاضي سونغ جيانلي هو كبير القضاة من الدرجة الثانية. وقد عمل في SPC منذ عام 1997 ، وعمل سابقًا في قسم الإشراف على المحاكمات قبل انضمامه إلى الفرقة المدنية الرابعة في عام 2009. تم تعيينه قاضيًا في محكمة الشعب العليا في يونيو 2011. بين عامي 1989 و 1992 ، عمل القاضي سونغ في محكمة مقاطعة Xuecheng في Zaozhuang ، مقاطعة Shandong.

حصل القاضي سونغ على درجة الدكتوراه في القانون في القانون الاقتصادي الدولي من جامعة ووهان في الصين ، وحصل على درجة الماجستير في القانون في القانون التجاري الدولي من معهد ساوثهامبتون في المملكة المتحدة في عام 2004. وكان زميلًا زائرًا في مركز أبحاث لوترباخت لـ القانون الدولي في جامعة كامبريدج من أكتوبر 2005 إلى فبراير 2006 ، أستاذ زائر في كلية الحقوق بجامعة بنسلفانيا من أكتوبر 2005 إلى أكتوبر 2006. بالإضافة إلى ذلك ، كان باحثًا زائرًا في معهد ماكس بلانك للقانون الدولي المقارن والخاص في هامبورغ من سبتمبر 2017 إلى ديسمبر 2017. 

القاضي سونغ هو مؤلف الكتب التالية: International Commercial Litigation: Principles and Practice ، التي نشرتها Law Press في يناير 2016 ؛ المراجعة القضائية لقرارات التحكيم الأجنبية: المبادئ والممارسات ، التي نشرتها Law Press في يناير 2016 ؛ و "النزاعات القضائية والتنسيق في الدعاوى المدنية والتجارية الدولية" ، نشرته "لو بريس" في مارس 2009. وقد نشر أكثر من ثلاثين مقالاً في مجالات القانون الاقتصادي الدولي والقانون الدولي الخاص وقانون التحكيم. 

الخميس ، 22 نوفمبر 2018 حالة الحساب جودونج دو 杜国栋 , منغ يو 余 萌

توشك محكمة الشعب العليا الصينية (SPC) على إصدار تفسير قضائي مهم ، ينص على الاعتراف بالأحكام الأجنبية وتنفيذها في الصين. قدم القاضي سونغ جيانلي (宋建立) (قاضي القسم المدني الرابع في SPC) محتوى التفسير القضائي.

China Justice Observer

中国司法观察

Judge Song Jianli (宋建立) of China’s Supreme People’s Court

 Judge Song Jianli is a Senior Judge of the Second Rank. He has worked at the SPC since 1997, and previously worked in the Trial Supervision Division before joining the Fourth Civil Division in 2009. He was appointed as a judge of the SPC in June, 2011. Between 1989 and 1992, Judge Song worked in the Xuecheng District Court of Zaozhuang, Shandong Province.

Judge Song received his Doctor Degree of Law in international economic law from Wuhan University in China, and obtained a Master Degree of Law in international trade law from Southampton Institute in the United Kingdom in 2004. He was a visiting fellow in the Lauterpacht Research Center for International Law in the University of Cambridge from October 2005 to February 2006, a visiting scholar in the University of Pennsylvania law school from October 2005 to October 2006. In addition, He was a visiting scholar in the Max Planck Institute for Comparative and Private International law in Hamburg from September 2017 to December 2017. 

Judge Song is the author of the following books: International Commercial Litigation: Principles and Practice, published by Law Press in January, 2016; Judicial Review of Foreign Arbitral Awards: Principles and Practice, published by Law Press in January, 2016; and Jurisdictional Conflicts and Coordination in International Civil and Commercial Litigation, published by Law Press in March, 2009. He has published more than thirty articles in the areas of international economic law, private international law, and arbitration law.