مراقب العدل الصيني

中 司 观察

عربيالعربيهالصينية المبسطة)الهولنديةالفرنسيةالألمانيّةالهنديةالإيطاليةاليابانيّةالكوريّةالبرتغاليّةروسيالإسبانيةالسويديةالعبريةالأندونيسيةالفيتناميةتايلانديتركيالملايوية

محكمة بكين تصدر تقريرًا عن انتهاك المعلومات الشخصية للمواطنين

الاثنين ، 19 فبراير 2024
رئيس التحرير: Yurou Yin 印 羽 柔

في نوفمبر 2023، أصدرت محكمة الشعب العليا في بكين "الكتاب الأبيض بشأن محاكمة جرائم انتهاك المعلومات الشخصية للمواطنين من قبل محكمة الشعب العليا في بكين (2018-2023)" 2018-2023) ، ويشار إليها فيما بعد بـ "الورقة البيضاء").

ووفقا للكتاب الأبيض، منذ عام 2018، أنهت محاكم بكين إجمالي 229 قضية تتعلق بجريمة انتهاك المعلومات الشخصية للمواطنين. ومن بينهم 302 متهماً أدينوا بانتهاك المعلومات الشخصية للمواطنين.

في عام 2009، أصدرت الصين التعديل (السابع) للقانون الجنائي لجمهورية الصين الشعبية، والذي أضاف المادة 253 (1) التي تنص على الجرائم التي تنطوي على بيع المعلومات الشخصية للمواطنين وتوفيرها بشكل غير قانوني والحصول عليها بشكل غير قانوني.

في عام 2015، عدل التعديل (التاسع) للقانون الجنائي لجمهورية الصين الشعبية هذه المادة لتشمل جريمة انتهاك المعلومات الشخصية للمواطنين.

في عام 2016، تم سن قانون الأمن السيبراني في جمهورية الصين الشعبية، والذي يحدد القواعد لمشغلي الشبكات فيما يتعلق بجمع واستخدام المعلومات الشخصية. في عام 2020، حدد القانون المدني لجمهورية الصين الشعبية المعلومات الشخصية ومبادئ التعامل معها. وفي عام 2021، تم تطبيق قانون حماية المعلومات الشخصية، مما يعزز نظام حماية المعلومات الشخصية للمواطنين.

 

 

تصوير ستيفان فاغنر on Unsplash

المساهمين: فريق المساهمين في موظفي CJO

احفظ

قد يعجبك ايضا

محكمة بكين التجارية الدولية تصدر مبادئ توجيهية لتطبيق اتفاقية أبوستيل HCCH لعام 1961

أصدرت محكمة بكين التجارية الدولية مبادئ توجيهية توضح تطبيق اتفاقية أبوستيل HCCH لعام 1961 في الصين، بهدف توضيح الإجراءات للأطراف غير المطلعة على الاتفاقية وتمكين تداول المستندات عبر الحدود بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة وأكثر ملاءمة.

الصين تقدم معايير جديدة لإدانة القيادة في حالة سكر اعتبارًا من عام 2023

في ديسمبر 2023، أعلنت الصين عن معايير محدثة لإدانات القيادة تحت تأثير الكحول، تنص على أن الأفراد الذين يقودون سياراتهم بمحتوى كحول في الدم (BAC) يبلغ 80 ملجم/100 مل أو أعلى في اختبار التنفس قد يتعرضون للمسؤولية الجنائية، وفقًا للإعلان المشترك الأخير الصادر عن منظمة الصحة العالمية. محكمة الشعب العليا، والنيابة الشعبية العليا، ووزارة الأمن العام، ووزارة العدل.

تعمل قواعد SPC المنقحة على توسيع نطاق الوصول إلى المحاكم التجارية الدولية

في ديسمبر/كانون الأول 2023، وسعت الأحكام المعدلة حديثا لمحكمة الشعب العليا في الصين نطاق محاكمها التجارية الدولية. لإثبات صحة اتفاقية اختيار المحكمة، يجب استيفاء ثلاثة متطلبات - الطبيعة الدولية، والاتفاق المكتوب، والمبلغ محل الخلاف - في حين لم يعد "الارتباط الفعلي" مطلوبًا.

المبادئ التوجيهية لمحكمة الملكية الفكرية في بكين: التصديق على وثائق تأهيل الموضوع

في ديسمبر 2023، أصدرت محكمة بكين للملكية الفكرية مبدأ توجيهيًا ثنائي اللغة، استنادًا إلى الاتفاقيات الدولية والآراء العملية من مختلف المؤسسات، بشأن الوثائق الداعمة التي تثبت تأهيل الموضوع في القضايا الأجنبية.

تعلن شركة SPC عن حالات نموذجية للأضرار العقابية المتعلقة بسلامة الأغذية

في نوفمبر 2023، أصدرت محكمة الشعب العليا في الصين قضايا نموذجية للتعويضات العقابية على سلامة الأغذية، وشددت على حماية حقوق المستهلك وسلطت الضوء على حالات التعويض بمقدار عشرة أضعاف الممنوحة للمستهلكين عن انتهاكات سلامة الأغذية.

China Justice Observer

中司观察

EnglishArabicChinese (Simplified)DutchFrenchGermanHindiItalianJapaneseKoreanPortugueseRussianSpanishSwedishHebrewIndonesianVietnameseThaiTurkishMalay

Beijing Court Releases Report on Violation of Citizens’ Personal Information

Mon, 19 Feb 2024
Categories: China Legal Trends

In November 2023, the Beijing High People’s Court released the “White Paper on the Trial of Crimes Violating Citizens’ Personal Information by the Beijing High People’s Court (2018-2023)” (北京市高级人民法院侵犯公民个人信息犯罪审判白皮书(2018-2023), hereinafter the “White Paper”).

According to the White Paper, since 2018, the Beijing courts have concluded a total of 229 cases involving the crime of violating citizens’ personal information. Among them, 302 defendants were convicted of violating citizens’ personal information.

In 2009, China promulgated the Amendment (VII) to the PRC Criminal Law, which added Article 253(1) stipulating crimes involving the sale, illegal provision, and illegal acquisition of citizens’ personal information.

In 2015, the Amendment (IX) to the PRC Criminal Law amended this Article to the crime of violating citizens’ personal information.

In 2016, the PRC Cybersecurity Law was enacted, outlining rules for network operators regarding collecting and utilizing personal information. In 2020, the PRC Civil Code further defined personal information and the principles of handling it. In 2021, the Personal Information Protection Law was implemented, strengthing the system for protecting citizens’ personal information.

 

 

Photo by Stefan Wagener on Unsplash

Contributors: CJO Staff Contributors Team

Save as PDF

You might also like

China Introduces New Drunk Driving Convictions Standards Effective 2023

In December 2023, China announced updated standards for drunk driving convictions, stating that individuals who drive with a blood alcohol content (BAC) of 80mg/100ml or higher on a breath test may be held criminally liable, according to the recent joint announcement by the Supreme People's Court, Supreme People's Procuratorate, Ministry of Public Security, and Ministry of Justice.

SPC's Revised Rules Extend Reach of International Commercial Courts

In December 2023, China's Supreme People’s Court's newly amended provisions extended the reach of its International Commercial Courts (CICC). To establish a valid choice of court agreement, three requirements must be met - the international nature, the agreement in writing, and the amount in controversy - while the 'actual connection' is no longer required.

SPC Releases Typical Cases of Punitive Damages for Food Safety

In November 2023, China's Supreme People's Court (SPC) released typical cases of punitive damages for food safety, emphasizing consumer rights protection and highlighting instances of tenfold compensation awarded to consumers for food safety violations.