مراقب العدل الصيني

中 司 观察

الانجليزيةالعربيهالصينية المبسطة)الهولنديةالفرنسيةالألمانيّةالهنديةالإيطاليةاليابانيّةالكوريّةالبرتغاليّةالروسيةإسبانيالسويديةالعبريةالأندونيسيةالفيتناميةالتايلانديةالتركيةالملايوية

يمكنك عرض جميع أحكام المحاكم الصينية تقريبًا عبر الإنترنت مجانًا

الجمعة ، 08 يونيو 2018
رئيس التحرير: سي جيه أوبزيرفر

يمكنك عرض جميع أحكام المحاكم الصينية تقريبًا عبر الإنترنت مجانًا

 

في تموز (يوليو) 2013 ، أصدرت "أحكام الصين عبر الإنترنت" (http://wenshu.court.gov.cn/) التي طورتها محكمة الشعب العليا في الصين (SPC) رسميًا على الإنترنت. وفقًا لبنود SPC ، يجب نشر وثائق الحكم الصادرة عن جميع المحاكم الصينية على هذا الموقع. "الأحكام الصينية عبر الإنترنت" (http://wenshu.court.gov.cn/) ، "China Trials Online" (http://tingshen.court.gov.cn/, وانظر ايضا يمكنك مشاهدة المحاكمات في المحاكم الصينية على الإنترنت الآن) ، "معلومات العملية القضائية الصينية عبر الإنترنت" (https://splcgk.court.gov.cn/gzfwww/) ، و "معلومات إنفاذ القانون الصينية عبر الإنترنت" (http://shixin.court.gov.cn/) هي منصات العدالة المفتوحة الأربع الرئيسية التي أطلقتها SPC في السنوات الأخيرة.

حتى نهاية فبراير 2018 ، وصلت الأحكام المنشورة على الموقع إلى 42.783 مليون نسخة ، مع 13.34 مليار زيارة ومستخدم في أكثر من 210 دولة ومنطقة. في الوقت الحاضر ، أصبح الموقع أكبر قاعدة بيانات في العالم لأحكام المحاكم.

بمجرد تسجيل الدخول إلى "China Judgments Online" (http://wenshu.court.gov.cn/) ، يمكن لأي شخص قراءة جميع مستندات الحكم الصادرة عن المحاكم الصينية تقريبًا منذ عام 2013 ، بما في ذلك الأحكام والأحكام والمذكرات والإخطارات. 

صورة

يمكنك البحث عن مستندات الحكم بمعايير مختلفة ، مثل اسم القضية ورقم القضية ونوع القضية واسم المحكمة واسم القاضي واسم الطرف واسم المحامي وما إلى ذلك.

صورة

تعتقد SPC أن هذا الموقع سيؤدي في النهاية إلى زيادة ثقة الجمهور في المحاكم والقضاة الصينيين. في أغسطس 2016 ، صرح تشو تشيانغ (رئيس محكمة الاستئناف العليا) أن المحاكم الصينية قد نشرت وثائق الحكم على الإنترنت ، من أجل "فضح الأنشطة القضائية للمحكمة إلى الشمس". على وجه التحديد ، من ناحية أخرى ، يمنح موقع الويب الجمهور فرصة لمراجعة الأحكام الصادرة عن القضاة ، وبالتالي إجبار القضاة على ترقية قدراتهم وتنظيم تقديرهم وتقليل التعاملات الخلفية المحتملة من ناحية أخرى ، يتيح الموقع للجمهور فهم الحقائق التي توصل إليها القاضي ، وتطبيق القانون ، وعملية الاستدلال على قرار المحكمة ، وبالتالي القضاء على الفجوة بين الجمهور والمحكمة.

تأخذ SPC أيضًا حماية الخصوصية في الاعتبار عند إصدار وثائق الحكم العام. وفقًا لـ "أحكام محكمة الشعب العليا بشأن نشر محكمة الشعب لوثائق الحكم على الإنترنت" (最高人民法院 关于 人民法院 在 互联网 公布 裁判 文书 的 规定) ، يجب أن يستند النشر الإلكتروني لوثائق الحكم إلى مبدأ الانفتاح ، مع عدم الدعاية كاستثناء. لا يجوز نشر الوثائق القضائية المتعلقة بالأمن القومي ، وجنوح الأحداث ، وإجراءات الطلاق ، وإعالة الأطفال القصر أو الوصاية عليهم ، وما إلى ذلك. في مستندات الحكم العام ، يجب أيضًا حذف المعلومات المتعلقة بالخصوصية الشخصية والأسرار التجارية وما إلى ذلك ، بخلاف أسماء الأطراف ، من المستند.

في الوقت الحاضر ، تم توسيع استخدام وثائق الحكم بشكل كبير:

  • التعلم من الأقران بين القضاة من خلال وثائق الحكم في قضايا مماثلة

تقوم SPC وبعض المحاكم المحلية والعديد من شركات التكنولوجيا بتطوير أنظمة ذكية متعددة لمساعدة القضاة في الفصل في القضايا. يمكن أن تزود هذه الأنظمة القضاة بقضايا وآراء مماثلة في القضية ، والتي يمكن أن تكون مرجعًا في عملية إصدار الحكم.

  • يمكن للمحامين تحسين مهارات التقاضي من خلال دراسة وثائق الحكم

Wusong وشركات الإنترنت الأخرى يمكن أن تساعد المحامين في تحليل ميول المحاكم المختلفة والقضاة المختلفين ، بحيث يمكن للمحامين صياغة استراتيجيات التقاضي المناسبة.

  • يمكن للعملاء المحتملين استخدام "الأحكام الصينية عبر الإنترنت" للعثور على محامين

يمكن للعملاء المحتملين البحث عن معدل نجاح المحامي في مختلف المحاكم وأنواع مختلفة من القضايا في "China Judgments Online" لتحديد ما إذا كان ينبغي تعيين المحامي.

  • يمكن للحكومات والمؤسسات تلخيص الموقف والتنبؤ بالاتجاهات من خلال التوزيع الإحصائي للنزاعات بين المناطق والصناعات والمجموعات.

حيفة يمكن لشركات الإنترنت الأخرى ، بناءً على اسم الشركة الذي تم الإفصاح عنه في حكم قضائي ، أن تقدم للمؤسسات المالية حالة التقاضي الخاصة بالشركة ، فضلاً عن تحليل المخاطر القانونية للشركة وتسجيل الائتمان. 

تستخدم بعض الحكومات المحلية تحليل البيانات لوثائق الحكم للتنبؤ بالاتجاهات والاحتمالات لنزاعات معينة تحدث خلال فترات معينة أو في مناطق معينة ، وذلك لاتخاذ الإجراءات المضادة اللازمة.

من أجل زيادة تعزيز أبحاث البيانات الضخمة في وثائق الأحكام ، أنشأت SPC "أكاديمية القضية القضائية بمحكمة الشعب العليا"، وأنشأت" قاعدة أبحاث البيانات الضخمة لعدالة محاكم الشعب "بالتعاون مع جامعة جنوب شرق في نانجينغ بمقاطعة جيانغسو. تأمل المحكمة العليا في أن توفر وثائق الحكم المزيد من الدعم للقضاء والمجتمع الصيني.

 

 

إذا كنت ترغب في مناقشة المنشور معنا ، أو مشاركة آرائك واقتراحاتك ، يرجى الاتصال بالسيدة Meng Yu (meng.yu@chinajusticeobserver.com).

إذا كنت ترغب في تلقي الأخبار واكتساب رؤى عميقة حول النظام القضائي الصيني ، فلا تتردد في الاشتراك في نشراتنا الإخبارية (subscribe.chinajusticeobserver.com).

 

المساهمين: جودونج دو 杜国栋 , منغ يو 余 萌

احفظ

قد يعجبك ايضا

الصين تصدر سياسة قضائية بارزة بشأن إنفاذ الأحكام الأجنبية - إنجاز كبير لتحصيل الأحكام في سلسلة الصين (XNUMX)

أوضحت محكمة الشعب العليا الصينية بالتفصيل كيف ستتعامل المحاكم الصينية مع القضايا التي تنطوي على الاعتراف بالأحكام الأجنبية وتنفيذها في ملخص المؤتمر ، لتبدأ حقبة جديدة لجمع الأحكام في الصين.

الصين تصدر توافقًا قضائيًا جديدًا بشأن الدعاوى التجارية والبحرية عبر الحدود

تناول ملخص مؤتمر عام 2021 الصادر حديثًا عن المحكمة العليا في الصين بشأن الدعاوى التجارية والبحرية عبر الحدود ، من بين أمور أخرى ، بنود الاختصاص والخدمة الإلكترونية عبر الحدود والاعتراف بالأحكام الأجنبية وتنفيذها.

التقرير السنوي للصين 2019 حول المراجعة القضائية لأبرز نقاط التحكيم التجاري (4): المراجعة القضائية لاتفاقيات التحكيم ذات الصلة بالخارج

أصدرت محكمة الشعب العليا التقرير السنوي حول المراجعة القضائية للتحكيم التجاري (2019). يتم تقديم القضايا المتعلقة بالمراجعة القضائية لاتفاقيات التحكيم ذات الصلة بالأجانب في عام 2019 في الجزء الثالث.

التقرير السنوي للصين 2019 بشأن المراجعة القضائية لأبرز نقاط التحكيم التجاري (3): الاعتراف بقرارات التحكيم الأجنبية وتنفيذها

أصدرت محكمة الشعب العليا التقرير السنوي حول المراجعة القضائية للتحكيم التجاري (2019). يتم تقديم القضايا المتعلقة بالاعتراف بقرارات التحكيم الأجنبية وتنفيذها في عام 2019 في الجزء الثالث.

You Can View Almost All the Chinese Court Judgments Online for Free

Fri, 08 Jun 2018 Insights
Editor: C. J. Observer

Save as PDF

Image

 

In July 2013, the “China Judgments Online” (http://wenshu.court.gov.cn/) developed by the China’s Supreme People’s Court (SPC) officially went online. According to the SPC’s provisions, the judgment documents made by all the Chinese courts should be published on this website. “China Judgments Online” (http://wenshu.court.gov.cn/), “China Trials Online”(http://tingshen.court.gov.cn/, and also see You can Watch Trials in Chinese Courts on the Internet Now), “China Judicial Process Information Online” (https://splcgk.court.gov.cn/gzfwww/), and “China Enforcement Information Online” (http://shixin.court.gov.cn/) are the four major open justice platforms launched by the SPC in recent years.

As of the end of February 2018, the judgments published on the website had reached 42.783 million copies, with 13.34 billion visits and users in more than 210 countries and regions. At present, the website has become the world's largest database of court judgments.

Once logging into the “China Judgments Online” (http://wenshu.court.gov.cn/), anyone can read almost all the judgment documents rendered by Chinese courts since 2013, including judgments, rulings, writs and notices. 

Image

You can search for judgment documents by various criteria, such as case name, case number, case type, court name, judge's name, party name, lawyer's name, etc.

Image

The SPC believes that this website will eventually increase public trust in Chinese courts and judges. In August 2016, Zhou Qiang (President of the SPC) stated that the Chinese courts had made judgment documents public online, in order to “expose the judicial activities of the court to the sun”. Specifically, on the one hand, the website gives the public a chance to review the judgments delivered by judges, thereby forcing judges to upgrade their capabilities, regulate their discretion, and reduce potential backdoor dealings On the other hand, the website allows the public to understand the judge's fact-findings, the application of the law, and the reasoning process of the court’s decision, thus eliminating the gap between the public and the court.

The SPC also takes privacy protection into consideration when making public judgment documents. According to the “Provisions of the Supreme People's Court on the People's Court's Publication of Judgment Documents online” (最高人民法院关于人民法院在互联网公布裁判文书的规定), the online publication of judgment documents should be based on the principle of openness, with non-publicity as an exception. Judicial documents involving national security, juvenile delinquency, divorce proceedings, support or guardianship of minor children, etc., shall not be made public. In public judgment documents, information concerning personal privacy, trade secrets, etc., other than the names of the parties, shall also be deleted from the document.

At present, the use of judgment documents has been greatly expanded:

  • Peer learning among judges through judgment documents of similar cases

The SPC, some local courts, and several technology companies are developing multiple smart systems to help judges adjudicate cases. These systems can provide judges with similar cases and opinions in the case, which can be a reference in the process of making judgment.

  • Lawyers can improve their litigation skills by studying judgment documents

Wusong and other Internet companies can help lawyers analyze the inclinations of different courts and different judges, so that lawyers can formulate appropriate litigation strategies.

  • Potential customers can use the “China Judgments Online” to find lawyers

Potential customers can search for the success rate of a lawyer in various courts and various types of cases in the “China Judgments Online”, to determine whether the lawyer should be hired.

  • Governments and enterprises can summarize the situation and forecast trends through the statistical distribution of disputes among regions, industries, and groups.

Huifa and other Internet companies can, based on the disclosed company name in a judgment, provide for financial institutions the litigation status of the company, as well as the analysis of the company’s legal risks and credit registration. 

Some local governments use the data analysis of the judgment documents to predict the trends and probabilities of certain disputes occurring during certain periods or in certain regions, so as to take necessary countermeasures.

In order to further strengthen the big data research on the judgments documents, the SPC has established the “Judicial Case Academy of the Supreme People’s Court” , and has set up the “People’s Courts Justice Big Data Research Base” in cooperation with Southeast University in Nanjing, Jiangsu Province. The SPC hopes that the judgment documents will provide more support for the Chinese judiciary and society.

 

 

If you would like to discuss with us about the post, or share your views and suggestions, please contact Ms. Meng Yu (meng.yu@chinajusticeobserver.com ).

If you wish to receive news and gain deep insights on Chinese judicial system, please feel free to subscribe to our newsletters (subscribe.chinajusticeobserver.com ).

 

Contributors: Guodong Du 杜国栋 , Meng Yu 余萌

Save as PDF

Comment