مراقب العدل الصيني

中 司 观察

الانجليزيةالعربيهالصينية المبسطة)الهولنديةالفرنسيةالألمانيّةالهنديةالإيطاليةاليابانيّةالكوريّةالبرتغاليّةالروسيةإسبانيالسويديةالعبريةالأندونيسيةالفيتناميةالتايلانديةالتركيةالملايوية

كيف تطور محكمة الإنترنت في بكين وتدير نظام تكنولوجيا المعلومات الخاص بها: داخل سلسلة محاكم الإنترنت في الصين -04

الأحد، 06 أكتوبر 2019
المساهمين: جودونج دو 杜国栋
رئيس التحرير: لين هايبين 林海斌

 

أصدرت محكمة الإنترنت في بكين أ مستند تعريفي تمهيدي عن التكنولوجيا في أغسطس 2019 ، إدخال التقدم المحرز في نظام تكنولوجيا المعلومات.

في هذا المنشور ، سوف نقدم بإيجاز محتويات الورقة البيضاء.

الوظائف ذات الصلة في محاكم الإنترنت في الصين:

 

ط- إنشاء هيكل تنظيمي فني

استنادًا إلى الرؤية التي وضعها مركز التطبيقات القضائية لتكنولوجيا الإنترنت (إحدى الشركات التابعة لمحكمة الإنترنت في بكين) ، تم تطوير نظام تكنولوجيا المعلومات الخاص بالمحكمة من قبل شركات التكنولوجيا بموجب الاستعانة بمصادر خارجية.

أنشأت محكمة الإنترنت في بكين مركز التطبيقات القضائية لتكنولوجيا الإنترنت ، واستعانت بخبراء من محكمة الشعب العليا (SPC) ووزارة الأمن العام والجامعات ومؤسسات الإنترنت المعروفة كمستشارين لذلك. أنشأ المركز نظامًا إداريًا لاكتساب احتياجات المستخدم وتحليلها وترتيبها حسب الأولوية ، كما يعقد ندوات حول تجربة المستخدم بشكل منتظم.

أسندت محكمة الإنترنت في بكين إلى شركات التكنولوجيا تطوير نظام تكنولوجيا المعلومات. على سبيل المثال ، تم تطوير نظام التقاضي عبر الإنترنت بواسطة شركة Beijing Thunisoft Information Technology Co.، Ltd. ، التي يتمثل عملها الرئيسي في تطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات للمحاكم الصينية والنيابات وإدارات الأمن العام وشركات المحاماة. كمثال آخر ، تم تطوير منصة الحفاظ على blockchain الإلكترونية للأدلة من قبل Baidu ، عملاق الإنترنت الصيني.

ثانيًا. الوصول إلى منصات الطرف الثالث

توفر محكمة الإنترنت في بكين الوصول إلى منصات شركات الإنترنت الأخرى (مثل مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التجارة الإلكترونية). سيمكن ذلك مستخدمي هذه المنصات من استخدام الوظائف المتاحة لمحكمة الإنترنت في بكين بشكل أفضل ، والتي تشمل تقديم القضايا عبر الإنترنت والاستعلام عن معلومات القضية وما إلى ذلك.

على وجه التحديد ، طورت محكمة الإنترنت في بكين تطبيقات ويب للوصول إلى WeChat (وسائل التواصل الاجتماعي السائدة في الصين) و Taobao (أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في الصين) ، حيث يقضي مستخدمو الإنترنت الصينيون معظم وقتهم. لذلك ، بعد وصول محكمة الإنترنت في بكين إلى هذين النظامين الأساسيين ، يمكن للمستخدمين العثور على تطبيقات الويب الخاصة بها واستخدامها بشكل أكثر ملاءمة.

ثالثا. تطوير منصة الحفاظ على blockchain الإلكترونية للأدلة - نظام Balance Chain

في النزاعات المتعلقة بالإنترنت في الصين ، تتمثل إحدى الصعوبات الرئيسية التي يواجهها المتقاضون في كيفية إثبات للمحكمة أن الأدلة الإلكترونية المقدمة لم يتم العبث بها.

طورت محكمة الإنترنت في بكين نظام سلسلة التوازن (Tianping Lian ، بالصينية: 天平 链). في هذا النظام ، تكون عملية استخراج الأدلة الإلكترونية وحفظها قابلة للتتبع وذات مصداقية. يمكن للمتقاضين تقديم البيانات الإلكترونية إلى النظام ، وفي جلسة الاستماع بعد ذلك يمكنهم بسهولة أن يثبتوا للقاضي أن البيانات التي يقدمونها للمحكمة متطابقة مع البيانات المخزنة في النظام ، وبالتالي لم يتم العبث بالبيانات. .

رابعا. تطوير نظام آلي لتوليد الأدوات بتقنية الرسم البياني المعرفي

يستخرج النظام محتويات الملفات الإلكترونية ومعلومات عنصر النماذج ، ثم يقوم بتكوين معلومات العنصر في قالب إنشاء الأداة ، وأخيراً يقوم بتوليف النص المقابل تلقائيًا.

بناءً على قواعد معينة ، يمكن للنظام إنشاء أدوات للقضاة تلقائيًا ، مما يقلل من تكلفة الوقت في إعداد الأدوات القضائية ، بما في ذلك الأحكام والأحكام وبيانات التسوية وما إلى ذلك. 

يمكن للمتقاضين أيضًا توفير المعلومات اللازمة بتوجيه من النظام ، بحيث يمكن للنظام تلقائيًا إنشاء أدوات لهم لتقديمها إلى المحكمة ، بما في ذلك الشكاوى والإجابات والشكاوى المضادة وطلب الاعتراض على الاختصاص وما إلى ذلك.

خامساً: إثبات هوية الخصوم بتقنية التعرف على الوجوه

من أجل التأكد من أن المتقاضين أنفسهم يستخدمون نظام الإنترنت للمشاركة في التقاضي ، تطلب محكمة الإنترنت في بكين من المتقاضين التسجيل وتسجيل الدخول من خلال التعرف على الوجه لتأكيد الهوية الشرعية لهم.

اعتبارًا من 8 أغسطس 2019 ، استخدمت محكمة الإنترنت في بكين هذه التكنولوجيا لتحديد المتقاضين عن بُعد أكثر من 200,000 مرة.

السادس. استخدام تقنية OCR لتحليل النص في الملفات الإلكترونية

بهدف الوصول إلى المستندات التي يقدمها المتقاضون إلى المحكمة والأدوات التي أعدها القضاة ، يمكن لنظام التعرف على الصور التعرف تلقائيًا على النص ، وذلك لتسهيل قيام القضاة بتحديد محتويات المستندات والبحث فيها ، وتصنيفها وإدارتها. آليا ، فضلا عن توفير البيانات اللازمة لنظام الرسم البياني المعرفي المذكور أعلاه.

سابعا. استخدام نظام التعرف على الكلام لإنشاء سجل تلقائي

يمكن لنظام التعرف على الكلام تحويل الملفات الصوتية لجلسات المحكمة والوساطة والمحادثة إلى نص ، مما يقلل بشكل كبير من عبء العمل على كتبة القانون.

ثامنا. استخدام نظام مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت للمحاكمة والوساطة عبر الإنترنت

يستخدم نظام مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت لمحكمة الإنترنت في بكين بشكل أساسي للمحاكمة والوساطة عبر الإنترنت. يمكن للنظام أن يحقق:

الوصول المتزامن إلى القضاة والمدعين والمدعى عليهم وأطراف أخرى ؛

مشاركة شاشات حاسبات القضاة مع المتقاضين لعرض أدوات التقاضي والأدلة وغيرها ؛

البث المباشر عبر الإنترنت لسماع القضية للجمهور.

 

صورة الغلاف بواسطة تشانغ كايف.

 

المساهمين: جودونج دو 杜国栋

احفظ

قد يعجبك ايضا

سلسلة قواعد التقاضي الوطنية الأولى عبر الإنترنت في الصين - 02: المحاكمة غير المتزامنة والأدلة الإلكترونية

هل يمكن سماع الحالات بشكل غير متزامن؟ الجواب نعم". لا تفوّت قواعد المحاكمة غير المتزامنة والأدلة الإلكترونية ، وهي النقاط البارزة في "قواعد التقاضي عبر الإنترنت لمحاكم الشعب" الصادرة حديثًا عن المحكمة العليا الصينية (2021).

China Justice Observer

中国司法观察

How the Beijing Internet Court Develops and Runs its IT System: Inside China's Internet Courts Series -04

Sun, 06 Oct 2019
Categories: Insights

 

Beijing Internet Court issued a White Paper on technology in August 2019, introducing its progress in the IT system.

In this post, we will briefly introduce the contents of the White Paper.

Related Posts on Internet courts in China:

 

I. Establishing a technical organizational structure

Based on the vision set by the Internet Technology Judicial Application Center (an affiliate of Beijing Internet Court), the Court’s IT system is developed by technology companies under outsourcing.

Beijing Internet Court established the Internet Technology Judicial Application Center, and engaged experts from the Supreme People’s Court (SPC), the Ministry of Public Security, universities and well-known Internet enterprises as consultants therefor. The center has established a management system for user needs acquisition, analysis, and priority ranking, and it holds user experience seminars on a regular basis as well.

Beijing Internet Court outsourced the development of the IT system to technology companies. For example, the online litigation system was developed by Beijing Thunisoft Information Technology Co., Ltd., whose main business is to develop IT systems for Chinese courts, procuratorates, public security departments, and law firms. As another example, the electronic evidence blockchain preservation platform was developed by Baidu, China’s Internet giant.

II. Access to third-party platforms

Beijing Internet Court provides access to other Internet companies’ platforms (such as social media and e-commerce websites). This will enable users of these platforms to better use the Beijing Internet Court’s available functions, which include online case filing, case information inquiry and so on.

Specifically, Beijing Internet Court has developed web applications to access WeChat (the mainstream social media in China) and Taobao (the largest e-commerce platform in China), on which Chinese Internet users spend most of their time. Therefore, after Beijing Internet Court accesses these two platforms, users can find and use its web applications more conveniently.

III. Developing the electronic evidence blockchain preservation platform – Balance Chain System

In China’s Internet-related disputes, one of the main difficulties that the litigants encounter is how to prove to the court that the electronic evidence submitted has not been tampered with.

Beijing Internet Court has developed the Balance Chain System (Tianping Lian, in Chinese:天平链). In this system, the whole process of extracting and keeping electronic evidence is traceable and credible. The litigants can submit the electronic data to the system, and in the hearing thereafter, they can easily prove to the judge that the data they submit to the court is identical with that stored in the system, and therefore the data has not been tampered with.

IV. Developing an automatic instrument generation system with knowledge graph technology

The system extracts the contents of electronic files and forms element information, then configures the element information on the instrument generation template, and finally synthesizes the corresponding text automatically.

Based on certain rules, the system can automatically generate instruments for judges, thus reducing the time-cost in preparing the judicial instruments, including judgments, rulings, settlement statements and so on. 

The litigants can also provide necessary information under the guidance of the system, so that the system can automatically generate instruments for them to submit to the court, including complaints, answers, counter-complaints, application for objection to jurisdiction and so on.

V. Confirming litigant identity by face recognition technology

In order to ensure that it is the litigants themselves using the online system to participate in litigation, Beijing Internet Court requires the litigants to register and log in through facial recognition to confirm the legitimate identity of them.

As of 8 Aug. 2019, Beijing Internet Court has used this technology to remotely identify the litigants more than 200,000 times.

VI. Using OCR technology for text analysis in electronic files

Aiming at the documents submitted by the litigants to the court and the instruments prepared by the judges, the image recognition system can automatically identify the text, so as to facilitate the judges to locate and search the contents of the documents, classify and manage the documents automatically, as well as to provide the necessary data for the aforementioned knowledge graph system.

VII. Using the speech recognition system for automatic record generation

Speech recognition system can convert the audio files of court hearings, mediation and conversation into text, greatly reducing the workload of the law clerks.

VIII. Using online video conference system for online court trial and mediation

The online video conference system of Beijing Internet Court is mainly used for online trial and mediation. The system can achieve:

Simultaneous access to judges, plaintiffs, defendants and other parties;

Sharing of judges’ computer screens with the litigants to display litigation instruments, evidence, etc.;

Online live broadcast of case hearing to the public.

 

Cover picture by zhang kaiyv.

 

Contributors: Guodong Du 杜国栋

Save as PDF

You might also like

Big Data, AI and China's Justice: Here's What's Happening

On 21st Sept. 2019, the Third ''Research and Application of Legal Big Data'' Seminar was held in Nanjing, China. At the seminar, participants discussed the latest development of big data and artificial intelligence in the judicial field in China.